التسويق الإلكتروني مع خالد الزنكي

بدوره قال المتخصص في إطلاق المنتجات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة خالد الزنكي إن الاعداد والتجهيز الكامل لاطلاق مهم جدا لأي منتج حتى لا يصاب بالفشل ويكون قد فقد من الوقت والجهد والمال الكثير.

وأوضح الزنكي أنه من المهم عمل بحث في العديد من وسائل الاعلام الاجتماعي في ظل سهولة الحصول على المعلومة الآن مشيرا إلى أن هناك العديد من الافكار وأنها بحاجة الى دراسة وافية قبيل تنفيذ وإطلاق أي منتج على وسائل التواصل الاجتماعي. وبين أن على صاحب المنتج معرفة كل الخطوات المستقبلية قبل عملية الاطلاق ليستطيع تحقيق النجاح سواء كان من خلال الاعلام التقليدي أو الاجتماعي. من جانبه قال غسان تلحوق من مدينة دبي للاعلام أنه من المهم معرفة موقعنا الحقيقي على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة ان لكل موقع هدف محدد ومشيرا إلى أن على أصحاب المشاريع الصغيرة معرفة مواطن القوة في تلك الوسائل واستخدامها.

ولفت تلحوق الى أنه من المهم عند وضع الخطة التسويقية معرفة أي نوع من الوسائل نستخدمه في تسويق مشاريعنا معتبرا أن وسائل التواصل بمثابة الخيل أما الخيال فهو الذي يقودها ويوجهها حسبما يريد صاحب المشروع. وجاءت الحلقة النقاشية الثانية بعنوان (نشر ثقافة العمل التطوعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي) أدارتها الاعلامية علا الفارس وتضمنت عدد من القضايا التي تبين أهمية الاعلام الاجتماعي في نجاح فعاليات العمل التطوعي وإضفاء المصداقية عليها.



There are no comments

Add yours